Powered By Blogger

lundi 23 novembre 2020

lazhar hadef film Blue Whale Challenge فيلم تحدي الحوت الازرق إخراج : لزهر هادف

رابط المشاهدة 
https://www.youtube.com/watch?v=ge0rtaIYH24

ما قصة لعبة "الحوت الأزرق".. اللعبة الإلكترونية القاتلة.. تسببت في أكثر من 130 حالة انتحار ..!!

لعبة الحوت الأزرق Blue Whale وتسمى أيضاً بإسم تحدي الحوت الأزرق وهي لعبة على الإنترنت توجد في العديد من البلدان. واللعبة تتكون من تحديات لمدة 50 يوم, وفي التحدي النهائي يطلب من اللاعب الإنتحار. ومصطلح "الحوت الأزرق" يأتي من ظاهرة الحيتان الشاطئية، والتي ترتبط بالانتحار.

بدأ الحوت الأزرق في روسيا في عام 2013 مع "F57"، واحدة من أسماء ما يسمى "مجموعة الموت" من الشبكة الاجتماعية فكونتاكتي, ويزعم أنها تسببت في أول انتحار لها في عام 2015. وقال فيليب بوديكين صاحب اللعبة، وهو طالب علم النفس السابق الذي طرد من جامعته لابتكاره اللعبة. وذكر بوديكين أن هدفه هو "تنظيف" المجتمع من خلال دفع الناس إلى الانتحار الذي اعتبر أنه ليس له قيمة.

في روسيا في عام 2016، جاء الحوت الأزرق لاستخدام أوسع بين المراهقين بعد أن جلبت الصحافة الانتباه إليها من خلال مقالة ربطت العديد من ضحايا الانتحار غير ذات صلة إلى الحوت الأزرق، وخلق موجة من الذعر الأخلاقي في روسيا. وفي وقت لاحق، ألقي القبض على بوديكين وأدين ب "التحريض على ما لا يقل عن 16 فتاة مراهقة للانتحار"، مما أدى إلى التشريع الروسي للوقاية من الانتحار وتجدد القلق العالمي بشأن ظاهرة الحوت الأزرق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire